أخبار مصر والعالم - أخبار مصر - أخبار العالم - أخبار الرياضة - أخبار الفن

الصفحات

اضف ايميلك ليصلك أحدث الأخبار

أضف ايميلك ليصلك أحدث الأخبار

برجاء تفعيل الأشتراك بالضغط على الرابط المرسل على ايميلك اذا لم تجد الرسالة فى صندوق البريد فابحث عنها فى الرسائل الغير مرغوب فيها

وظائف فى كبرى الشركات

الجمعة، 30 أغسطس 2013

مآساة "طلاب طب عين شمس" يدعون للإضراب عن الدراسة حتى الإفراج عن زملائهم المعتقلين.

طلاب كلية  طب المعتقلين
دعا اتحاد طلاب كلية الطب جامعة عين شمس، إلى الإضراب عن الدراسة والامتحانات، حتى يتم الإفراج عن زملائهم المعتقلين؛ بسبب أحداث رمسيس الأخيرة وتواجدهم بمسجد الفتح، وتوجيه تهمة حيازة أسلحة لهم، والذين وصل عددهم إلى نحو عشرة طلاب، إضافة إلى الدعوة لإضراب جزئي لحين الإفراج عن النواب والأطباء المحبوسن أيضًا.
وقال أحمد بكار، عضو اتحاد طلاب طب عين شمس، لـ"أخبار مصر والعالم"، "الاتحاد استنفز كل الطرق القانونية للإفراج عن الطلاب المعتقلين دون جدوى، حيث اتجه مجلس الاتحاد إلى إدارة كلية الطب والتي تواصلت بدورها مع رئيس جامعة عين شمس، وأحد كبار أساتذة القانون من كلية الحقوق، والحديث مع وزير الداخلية دون فائدة"، موضحا أن اتحاد الطلاب لجأ إلى الدعوة للإضراب عن الدراسة والامتحانات كوسيلة ضغط أخيرة، مضيفا أن الطلاب المعتقلين أغلبهم من السنة السادسة، ومن المقرر بدء امتحاناتهم في 5 سبتمبر المقبل، لذلك دعوا إلى الإضراب عن أداء الامتحانات؛ تضمانًا معهم.

احدى الطالبات تحكى القصة لـ"أخبار مصر والعالم" قائلة :
إحنا تم اعتقال مننا 11 طالب وطبيب أثناء قيامهم بواجبهم في اسعاف المصابين أثناء الأحداث الأخيرة .
و إلى الآن لم يتم الافراج عنهم والبعض لم يتم حتى التعرف على مكان احتجازهم وإحنا تضامنا مع الدكاترة دول قررنا إننا هنضرب عن الامتحانات القادمة "كمان كام  يوم" إلى أن يتم الافراج عنهم .. يمكن بالموقف ده يتم الضغط على الرأي العام أو الادارة للتحرك.
وقد قاموا هولاء الطلبة بعمل صفحة لهذا الموضوع على الفيس بوك والتى تحمل اسم الحرية لأطباء عين شمس لتوصيل صوتهم للجميع من أجل الحصول على حرية زملائهم الان.
من الجدير بالذكر اننا وجدنا لديهم ملف به تحديث بأسماء واماكن احتجاز من تم القبض عليهم فى احداث رمسيس ومسجد الفتح.لمشاهدة هذا الملف انقر هنا
يرجى عمل مشاركة لهذا الموضوع لأصدقاءك فى الفيس بوك وتويتر 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يسعدنا اضافة تعليقك على الموضوع:

كن صديقآ لنا